قمة الاثارة الليلة في الدورة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة الاثارة الليلة في الدورة العربية

مُساهمة من طرف مصطفى في الأربعاء نوفمبر 21, 2007 4:43 am


الليلة.. وبالتحديد في السابعة والربع مساءً.. يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اختباراً صعباً وحاسماً باستاد بورسعيد عندما يواجه المنتخب الليبي المعروف بالأخضر في الجولة قبل الأخيرة لبطولة كرة القدم بالدورة العربية "مصر 2007".
وفي الخامسة والربع مساء وعلي استاد الإسماعيلية يخوض المنتخب السعودي اختباراًًً حرجاً عندما يواجه الامارات في مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين.
يتطلع منتخبنا إلي حسم الميدالية الذهبية مبكراً وبنسبة لا تقل عن 75% وذلك من خلال تحقيق الفوز علي المنتخب الليبي الذي فاجأ الجميع بفوز خاطف علي المنتخب السعودي 2/1 في مباراة "دراماتيكية" جاء خلالها هدف الفوز عن طريق البديل عمر داود في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
فوز منتخبنا الليلة يرفع رصيده إلي 9 نقاط ويجعله يتفوق بفارق 3 نقاط عن الأخضر الليبي .. والأخضر السعودي إذا فاز علي الامارات.
تخيم علي اللقاء أجواء الثأر ورد الاعتبار وان كانت اللقاءات تسير في أجواء أخوية ودية.. لا ينسي منتخبنا أن هزيمته من ليبيا في طرابلس عام 2005 كانت أحد أسباب الخروج من تصفيات كأس العالم ..2006 ورفض تارديللي المدير الفني لمنتخبنا وقتها رقابة طارق التائب فتسبب في هزيمتنا 1/.2
والليبيون لا ينسون هزيمتهم 1/4 في افتتاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2006 بالقاهرة ونجح حسن شحاتة وقتها في ايقاف خطورة مفاتيح اللعب الليبية وخاصة طارق التائب الذي فشل في التعبير عن نفسه برغم انه كان وقتها في قمة عطائه.
ظروف متشابهة.. ولكن!!
والليلة الظروف متشابهة.. والفرص قد تبدو متساوية بالقياس إلي الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها منتخبنا بتحقيق فوزين كبيرين علي الامارات 3/صفر وعلي السودان 5/صفر وعودة الروح إلي عماد متعب بعد ان أمطر وحده شباك السودان بأربعة أهداف "سوبر هاتريك".
والأخضر الليبي بقيادة مديره الفني التونسي "الداهية" فوزي البنزرتي حصل هو الآخر علي دفعة أكبر بعد ان قهر أحد أقوي المنافسين علي الميدالية الذهبية وهو الأخضر السعودي بكامل نجومه بقيادة القحطاني ومالك معاذ وتيسير الجاسم وسعود كريري والشلهوب.
لكن منتخبنا الوطني يتفوق بخبرته وانجازاته وفوق ذلك بجماهير عظيمة هي جماهير المدينة الباسلة بورسعيد.
يعود منتخبنا في لقاء الليلة إلي تشكيله الأساسي مطعماً ببعض الأوراق الجديدة نظراً لغياب الثلاثي وائل جمعة وإبراهيم سعيد وسيد معوض.
ففي حالة اللعب بطريقة 3/5/2 وهي الأقرب قد يدفع بمحمود فتح الله مدافع الزمالك كمساك مع شادي محمد ويلعب هاني سعيد كاليبرو وفي حالة اللعب بطريقة 4/4/2 قد يلعب بالرباعي محمد بركات أو أحمد المحمدي وهاني سعيد وشادي محمد وأسامة محمد.. وفي الوسط لا خلاف علي ثنائي الارتكاز حسام غالي وحسني عبدربه وفي الهجوم محمد أبوتريكه تحت رأسي الحربة عماد متعب وأسامة حسني.
كل الاحتمالات
عموما كل الاحتمالات واردة.. وقد يفاجئنا حسن شحاتة بالدفع بوليد سليمان من بداية المباراة وادخار أبوتريكة للشوط الثاني ويبقي عصام الحضري خياراً أساسياً في حراسة المرمي برغم تألق عبدالمنصف في لقاء السودان.
يركز حسن شحاتة علي الضغط علي الفريق الليبي من بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر يفتح به المباراة ويربك به حسابات فوزي البنزرتي المدير الفني التونسي للمنتخب الليبي.
وسيفرض شحاتة رقابة لصيقة علي أسامة الفزاني وطارق التائب علي وجه الخصوص لأنهما يمثلان مصدر الخطورة الرئيسية في الفريق الضيف.
علي الجانب الآخر فإن فوزي البنزرتي المدير الفني للأخضر الليبي سيبدأ المباراة بحذر دفاعي مع التركيز علي الهجمات المرتدة معتمداً علي سرعة ومهارة أسامة الفزاني وسالم الروائي ومن خلفهما أحمد سعد ديناموا الجبهة اليمني.
وطريقة المنتخب الليبي لا تتغير وهي 4/4/2 وان كان التنفيذ سيختلف علي أرض الملعب.. وبالطبع فإن البنزرتي سيركز علي رقابة أبوتريكة ورقة مصر الرابحة ومحاولة انتزاع التفوق في منطقة الوسط خاصة وأنه يملك نجماً بحجم نادر الترهوني الذي يجيد الدور الدفاعي وبناء الهجمات بتمريراته المتقنة والقاتلة بالاضافة إلي طارق التائب الذي قد يدخره للشوط الثاني لتحقيق الاستفادة القصوي من امكانياته الفنية والبدنية خاصة وأنه لا يملك الجهد للعب لمدة 90 دقيقة..ويدرك الليبيون أن الفوز هو الخيار الأقوي للفوز بالذهبية لأن فوزه في مباراته الأخيرة مع السودان السبت القادم شبه مضمون إن لم تحدث مفاجأة أو معجزة في ظل تواضع مستوي المنتخب السوداني والذي سيعاني من غياب أخطر نجومه بسبب الطرد.
يغيب عن المنتخب الليبي محمد المغربي الظهير الأيسر الذي طرده الحكم في مباراة السعودية.
تري من يسجل الليلة عماد متعب الذي يتصدر قائمة الهدافين بأربعة أهداف أم الوصيف الليبي أسامة الفزاني الذي يملك في جعبته 3 أهداف؟! نتمني أن تكون الاجابة ليست عند متعب وحده وانما عنده وعند أسامة حسني وربما تكون من نجوم الوسط أبوتريكة وحسني عبدربه وحسام غالي..وعلي ملعب استاد الاسماعيلية تدور رحي موقعة كروية ساخنة أخري لا تقل خطورة وأهمية بين السعودية والامارات وهو "ديربي" خليجي له أهداف مزدوجة للسعوديين فهم يريدون الفوز للبقاء في المنافسة علي الميدالية الذهبية علي أمل فوز المنتخب المصري علي الليبي ثم فوزهم في الختام علي مصر وهي أمور تدخل في بند الأمنيات بعد ان أصبح مصيرهم يتوقف علي أقدام الآخرين.. الهدف الثاني هو الثأر من الامارات التي أخرجتهم من الدور قبل النهائي لكأس الخليج الأخيرة.
أما الإمارات فيسعي لتحقيق الفوز بعد أن حقق فوزاً مهماً علي السودان وفوزه الليلة علي السعودية قد يضمن له ميدالية برونزية.
جمعة وإبراهيم سعيد ومعوض خارج المنتخب
استبعد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الثلاثي وائل جمعة لتمسك ناديه السيليه القطري به في بداية رحلة الاحتراف.. وسيد معوض وإبراهيم سعيد للاصابة ليصل عدد اللاعبين في معسكر المنتخب إلي 19 لاعباً فقط بالاضافة إلي حارس أسمنت السويس أمير توفيق غير المقيد.

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة الاثارة الليلة في الدورة العربية

مُساهمة من طرف مصطفى في الأربعاء نوفمبر 21, 2007 4:44 am

يارب منتخب مصر يفرحنا الليلة

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى