المباراة الحاسمة لمنتخب مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المباراة الحاسمة لمنتخب مصر

مُساهمة من طرف مصطفى في السبت نوفمبر 24, 2007 6:37 am

[color=lime][size=24]عمر جمال بديل بركات في لقاء السعودية الصعب غداً
زاهر للاعبين: لا نقبل غير الذهبية[/color]
[color=lime][/color]
[color=lime][/color]
[color=lime]يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الخامسة مساء اليوم استعداداته لمباراته الحاسمة والفاصلة مع المنتخب السعودي والتي ستقام في السابعة مساء غد باستاد القاهرة والتي تحدد الفائز بالميدالية الذهبية في ختام دورة الألعاب العربية.
عقد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم اجتماعا مع اللاعبين والجهاز الفني مساء أمس وطالبهم بالتركيز الشديد من أجل الفوز في مباراة الغد لما يمثله هذا الفوز من أهمية كبيرة ولما تمثله الميدالية الذهبية من قيمة كبيرة للعبة الشعبية الأولي في مصر خاصة بعد إنجاز منتخب السلة الذي تفوق علي نفسه وانتزع فوزا ثمينا من المنتخب الأردني الكبير.. ومن قبله فوز منتخب كرة اليد بالذهبية أيضا إثر تغلبه علي المنتخب الجزائري.
أكد زاهر أن التوفيق لم يحالف الفريق في مباراة ليبيا برغم أن اللاعبين قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم هذا العام.
وأعرب عن ثقته في قدرة اللاعبين والجهاز الفني في تحقيق أمل جماهير مصر في أن يكون ختام الدورة العربية.
متابعة ليبيا والسودان
ومع الاستعدادات الجادة والأخيرة لمنتخبنا لمباراة السعودية فإن الجهاز الفني واللاعبين سيحرصون علي متابعة مباراة ليبيا والسودان تليفزيونيا والتي تقام في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة لأن المنتخب الليبي هو المنافس الوحيد علي الميدالية الذهبية بعد أن تقلصت فرص السعودية إن لم تكن انعدمت ولن تتجدد هذه الفرصة إلا إذا حقق المنتخب السوداني المتواضع والذي يلعب بلاعبي الصف الثاني بل ويعاني من غياب أهم عناصره.
وبالطبع يتمني منتخبنا أن يتماسك المنتخب السوداني ولا يفتح مرماه أمام الغزوات الليبية والتي ستطمع في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مصر والتي دكت شباك السودان بالخمسة.
كان المنتخب قد تجمع في الثانية والنصف بعد ظهر أمس بعد حصول اللاعبين علي إجازة عقب مباراة ليبيا مباشرة.. وطلب الجهاز الفني من اللاعبين التركيز الشديد ووضح من خلال المران اصرار اللاعبين علي تحقيق الفوز وتعويض غياب زملائهم بركات وسيد معوض وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وهو أكبر عدد من اللاعبين يخسره فريق في البطولة بل وأكثر من المنتخب السوداني الذي يخسر لاعبا علي الأقل في كل مباراة يلعبها بسبب الطرد.
التشكيل الأمثل
يحاول حسن شحاتة الوصول إلي التشكيل الأمثل في ظل هذا الغياب الكبير وان كان سيعتمد علي التشكيل الذي خاض به مباراة ليبيا برغم التعادل خاصة بعد نجاح الظهيرين محسن هنداوي وأسامة محمد بما يتمتعان به من امكانيات فنية وبدنية هائلة.
ويكفي أن أخطر الفرص لنا في مباراة ليبيا كان عن طريقهما في الشوط الثاني عندما شق محسن هنداوي مشوارا طويلا في الجناح الأيمن وأرسل كرة عكسية وصلت إلي أسامة محمد سددها في المرمي الخالي ولكن العارضة تعاطفت مع الأخضر الليبي ومنعت هدفا مصريا مؤكدا.
أيضا لن يكون هناك خلاف علي الحضري في حراسة المرمي والثنائي شادي محمد وهاني سعيد في قلبي الدفاع وحسام غالي وحسني عبدربه في الارتكاز ومحمد أبوتريكة تحت رأس الحربة وعماد متعب وأحمد سلامة.. وازدادت أسهم عمر جمال في دخول التشكيل الأساسي لدعم الجبهة اليمني.
برغم الآراء التي تنادي بمنح وليد سليمان نجم بتروجيت فرصة أخري كتلك التي حصل عليها في مباراة السودان. ويحتفظ حسن شحاتة بورقة محمود فتح في الدفاع وأسامة حسني في الهجوم.
أما عن الطريقة فيبدو أن الجهاز الفني متمسك ب 4/4/2 والتي نجح فيها كثيرا خلال مباراة ليبيا باستثناء الدقائق الأخيرة التي كادت يطيح الفريق الليبي بفرص مصر في الدورة لولا يقظة محمد بركات.
ويحتاج شادي محمد وهاني سعيد إلي مزيد من التفاهم.. وعدم الاحتفاظ بالكرة واللعب بمبدأ الأمان وهو ما ركز عليه حسن شحاتة في تعليماته وشاهد الجهاز الفني شريط مباراة السعودية والإمارات التي انتهت بالتعادل 1/1 للتعرف علي أداء الفريق السعودي في المباراة خاصة أنهم لم يشاهدوها بسبب انشغالهم بمباراة ليبيا.. لكنه سيبني خطته في ضوء مباراة السعودية وليبيا والتي انتهت بفوز ليبيا 2/1 في الوقت بدل الضائع.
حذر مطلوب
يقول شوقي غريب المدرب العام إننا نعرف المنتخب السعودي تماما حتي قبل هذه الدورة وتعرفنا عليه ميدانيا وعن قرب وشاهدنا له مباراتين باستاد الإسماعيلية أمام السودان وأمام ليبيا.. وإذا كان الفريق السعودي لم يظهر بمستواه المعروف في مبارياته الثلاثة السابقة.. فإن سيظهر بمستوي آخر من مباراة الغد.
لذلك.. والكلام مازال علي لسان شوقي غريب.. سنتعامل مع المباراة بحذر من أجل تأمين الفوز.
أشار إلي أن المنتخب السعودي فريق كبير ونحن نحترمه جدا ونحترم نجومه أصحاب الامكانيات والخبرات الكبيرة.. لكننا في نفس الوقت نثق في قدرات لاعبينا وامكانياتهم لحسم المباراة واسعاد جماهيرهم.
أعرب المدرب العام عن أمله في أن يحالف التوفيق اللاعبين بعد أن تخلي عنهم في مباراة ليبيا التي قدمنا فيها أقوي مباريات البطولة.
وعن مباراة ليبيا والسودان غدا قال شوقي غريب إن كل شيء وارد في كرة القدم فلم يكن أحد يتوقع تعادل الإمارات مع السعودية.. ولم يكن أحد يتوقع فوز ليبيا علي السعودية.. وممكن أن يحقق المنتخب السوداني مفاجأة لكن الطبيعي أن يفوز المنتخب الليبي ونتمني ألا يكون هناك مهرجان أهداف!!
[/color][/td][/tr][/table][color=lime][/size][/color][/size][/color]

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى