مبارك يفتتح الاولمبياد العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبارك يفتتح الاولمبياد العربي

مُساهمة من طرف مصطفى في السبت نوفمبر 10, 2007 11:42 pm

مصر تفتح ذراعيها للأشقاء
مبارك يفتتح الأولمبياد العربي الليلة
7 آلاف لاعب ولاعبة يتنافسون في 33 رياضة


رضوان الزياتي


يعلن الرئيس محمد حسني مبارك الليلة عن افتتاح دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة مساء اليوم بحضور كوكبة من الملوك والرؤساء والأمراء العرب.. وكبار الشخصيات العالمية والعربية في مقدمتهم جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.
ففي السابعة مساء اليوم وباستاد القاهرة الدولي يبدأ حفل افتتاح أكبر وأضخم أولمبياد عربي منذ أن نظمت مصر أول دورة عربية بمدينة الإسكندرية عام ..1953 وهي المرة الثالثة التي تحظي مصر بشرف تنظيم هذا العرس الرياضي العربي الكبير بعد أن غابت عن التنظيم 42 عاما بالتمام والكمال.
يبدأ حفل الافتتاح الذي يحضره أيضا عمرو موسي أمين عام الجامعة العربية ود. أحمد نظيف رئيس الوزراء والأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية والعديد من وزراء الشباب والرياضة العرب وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية من العرب بطابور عرض الدول المشاركة وعددها 22 دولة وتمثل كل دولة بأعداد رمزية ثم تصطف الدول المشاركة في أرض ملعب استاد القاهرة. ويلقي عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة ويلقي الدكتور مفيد شهاب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب كلمة أخري.. ثم يلقي المهندس حسن صقر رئيس اللجنة المنظمة العليا الكلمة الأخيرة ثم يؤدي أحد نجوم الرياضة المصرية قسم الدورة.. بعدها يعلن الرئيس محمد حسني مبارك عن الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة لتنطلق الألعاب النارية في سماء استاد القاهرة.. وتبدأ الفقرات الفنية لحفل الافتتاح باستعراضات رائعة يقدمها أبطال القوات المسلحة وطلبة وطالبات كليات التربية وبلوحات فنية في مدرج الثانية المواجه للمقصورة الرئيسية.
وتعكس هذه العروض التضامن العربي كما تعبر عن الفلكور الشعبي في كل الدول العربية من الخليج إلي المحيط وتصطبغ الاستعراضات بالصبغة العربية والتي تؤكد أن مصر هي الشقيقة الكبري للدول العربية.
ومصر وهي تحتفل بانطلاق الأولمبياد العربي الكبير تحقق أرقاما قياسية حطمت بها كل الأرقام السابقة من حيث عدد المشاركين واللعبات المدرجة ويتنافس نحو 7 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 22 دولة عربية في 33 مسابقة رياضية بما فيها كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي والتي تحظي باهتمام الجماهير العربية.
وتشارك مصر في هذه الدورة بأضخم بعثة تزيد علي ألف فرد.. ويشارك أبطال من الرجال وعددهم 464 لاعبا في كل المسابقات ال ..33 بينما تشارك 207 لاعبات في 22 لعبة من بين 25 لعبة نسائية.. وتعتبر مصر هي أقوي المرشحين لصدارة الدورة التي سبق لها أن فازت بها خمس مرات من قبل.
وحرصت اللجنة المنظمة وبناء علي توجيهات من الرئيس محمد حسني مبارك أن تغطي منافسات الدورة العديد من محافظات مصر.. وبجانب القاهرة التي تحتضن معظم المسابقات هناك 7 محافظات تستضيف بعض المسابقات المهمة وهي الجيزة وتستضيف الرماية وأسوان تستقبل منافسات رفع الأثقال وشمال سيناء التي تستضيف مسابقات الهجن وأسيوط تنظم بطولة المصارعة والإسكندرية السلة والشراع والتجديف وبورسعيد بطولة اليد ومجموعة مصر وفلسطين وليبيا والامارات في كرة القدم.. والإسماعيلية مجموعة السعودية والكويت والسودان في كرة القدم.
وتستضيف القاهرة نهائي كرة القدم ونهائي كرة اليد والطائرة والعاب القوي والجمباز والملاكمة ومسابقات المعاقين والسلاح والتنس وتنس الطاولة والخماسي الحديث والكاراتيه والجودو والتايكوندو والبولينج والفروسية والقوس والسهم

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى