مصر تفوز بذهبية كرة القدم فى الدورة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر تفوز بذهبية كرة القدم فى الدورة العربية

مُساهمة من طرف مصطفى في الإثنين نوفمبر 26, 2007 6:30 am

[table height="100%" cellSpacing=0 cellPadding=5 width="75%" align=center border=0][tr][td bgColor=#feffd3][b]
[img]http://www.akhbarak.net/mena/img.php?id=792794[/img]
[table cellSpacing=0 cellPadding=0 bgColor=black][tr][td style="FONT-WEIGHT: normal; FONT-SIZE: 12px" width=150 bgColor=#feffa7]منتخب مصر لكرة القدم وجهازه الفني يحتفلون بالفوز بالميدالية الذهبية عقب تغلبهم على المنتخب السعودى فى إطار دورة الألعاب العربية
©أ ش أ[/td][/tr][/table]
القاهرة/أ ش أ/فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية لبطولة كرة القدم فى ختام دورة الألعاب العربية بعد تغلبه على نظيره السعودى 2 - 1 فى المباراة النهائية للبطولة التى أقيمت بينهما مساء الأحد باستاد القاهرة الدولى.

سجل هدفا المنتخب المصرى كل من حسام غالى فى الدقيقة 39 وعماد متعب فى الدقيقة 45 من الشوط الأول . وفى الشوط الثانى سجل لمنتخب السعودية ياسر القحطانى من ضربة جزاء فى الدقيقه 9 وهو أول هدف فى شباك مصر فى البطولة.

وبهذا الفوز تساوى منتخب مصر فى النقاط مع نظيره الليبى ولكل منهما عشر نقاط ولكن فارق الأهداف حسم لقب البطولة للمنتخب المصرى ليفوز بها للمرة الرابعة فى تاريخه وكانت منافسات كرة القدم فى الدورة العربية قد اقيمت بنظام دورى من دور واحد بين خمسة منتخبات هى مصر والسعودية وليبيا والامارات والسودان.

وشهد المباراة وحفل الختام الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء نائبا عن الرئيس حسنى مبارك كما حضر حفل ختام الدورة العربية التى استضافتها مصر بمشاركة أكثر من 8000 من الأبطال والبطلات المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وعدد من كبار المسئولين والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحادين المصرى والدولى لكرة اليد والكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وأعضاء الاتحاد ورؤساء الوفود العربية المشاركة فى الدورة العربية.

وعقب المباراة سلم الدكتور أحمد نظيف نيابة عن الرئيس حسنى مبارك لاعبى منتخب مصر لكرة القدم الميداليات الذهبية وسلم الدكتور نظيف أيضا لاعبى منتخب ليبيا الميداليات الفضية كما سلم سيادته لاعبى المنتخب السعودى الميداليات البرونزية.

وكان الرئيس حسنى مبارك قد أناب الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لحضور الحفل الختامى لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة بالقاهرة مساء الأحد.

جاءت المباراة النهائية لبطولة كرة القدم فى ختام الدورة العربية قوية وسريعة وهجومية حيث سيطر منتخب مصر على وسط الملعب وهاجم وكان الأكثر استحوازا ولكن عاب الهجوم الاصرار على الاختراق من العمق وعدم فتح اللعب على الاجناب وفى المقابل مال أداء منتخب السعودية للدفاع لامتصاص حماس منتخب مصر مع فرض رقابة لصيقة على نجوم مصر ابوتريكه وعماد متعب واسامه حسنى . وأضاع عماد متعب فرصة أكيدة فى الشوط الأول.

وتبادل الفريقان اضاعه الفرص حتى تصل الكرة الى حسام غالى نجم منتخب مصر سددها بقوة من خارج المنطقة مسجلا الهدف الأول وعقب احراز مصر للهدف الاول بدأ منتخب السعودية فى شن الهجمات وعلى الجانب الاخر رد المنتخب المصرى بهجوم قوى . وفى الدقيقة 28 من الشوط الاول طرد الحكم السورى باسم الحجار اللاعب السعودى رضا تاكر.

وفى الدقيقة 45 من الشوط الاول استغل منتخب مصر النقص العددى فى صفوف المنتخب السعودى ومن كرة ماكرة سددها اللاعب عماد متعب لتسكن شباك الحارس السعودى مسجلا الهدف الثانى للمنتخب الوطنى والخامس له فى البطولة ليتوج بلقب هداف البطولة.

وفى الشوط الثانى هدأ أداء منتخب مصر وأجاد المنتخب السعودية وهاجم وأسفر الهجوم عن الهدف الوحيد وهو أول هدف فى شباك مصر ولعب منتخب مصر بتوازن دفاعى هجومى لينهى اللقاء لصالحه ويفوز بالذهب.

وعقب المباراة أعرب الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر عن سعادته بالفوز والذهب وقال ان الجهاز الفنى سيواصل الاستعداد بقوة حتى نحتفظ بلقب كأس الامم الافريقية.

من جانبه . قال الكابتن اسامة خليل نجم منتخب كرة القدم السابق ان مباريات البطولة كانت فرصة للكابتن حسن شحاتة لاتاحة الفرصة لمجموعة من الشباب لاثبات الوجود وتمكن فى المباراة النهائية من الفوز ولكن كان يجب تكثيف الهجوم واستغلال التفوق العددى بعد طرد لاعب من السعودية.

أما الكابتن حسام البدرى مدرب النادى الاهلى والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادى فقال ان منتخب مصر أجاد فى الشوط الأول وهبط الأداء فى الشوط الثانى نتيجة للحذر الدفاعى والخوف من الهجوم السعودى ويجب أن يتخلص اللاعب المصرى من هذا العيب ويلعب دائما باسلوب هجومى مع السرعة فى الاداء وفتح اللعب على الاجناب . مؤكدا أنه لابد أن يتم فى الفترة المقبلة التأكيد على الايجابيات وعلاج السلبيات قبل كأس الأمم الافريقية المقبلة فى غانا.

وقال الكابتن شادى محمد لاعب المنتخب المصرى ان المباراة كانت قوية أمام خصم قوى ونجحنا فى انتزاع الذهب لنهديه الى كل جماهير الشعب المصرى . مشيرا الى أن هذا الفوز بداية مرحلة جديدة من الانتصارات.

وعقب انتهاء المباراة الختامية للبطولة كرة القدم بدأ الحفل الختامى لدورة الألعاب العربية بهبوط المظليين من رجال القوات المسلحة المصرية بمهارة فائقة فى الملعب وهم يحملون أعلام الدول العربية المشاركة وعلم الدورة العربية التى نظمتها مصر بنجاح وفازت بها ووقف رجال المظلات فى منتصف الملعب على شكل دائرة يحملون اعلام الدول العربية المشاركة.

ودخل بعد ذلك طابور حملة الاعلام ووفود الدول المشاركة فى الدوقة وحيتهم الجماهير وردوا عليهم التحية وتم انزال علم الدورة العربية حيث قام الدكتور هانى مصطفى رئيس لجنة الشباب بالجامعة العربية والدكتور حسنى غندر مدير عام الدورة وسلمه الدكتور حسنى غندر الى الكابتن هانى مصطفى وبذلك أسدل الستار على دورة الألعاب العربية الحادية عشرة مصر 2007.

وألقى السفير محمد الخمليشى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون الإعلام والإتصال نائبا عن الامين العام السيد عمرو موسى كلمة جامعة الدول العربية أعرب فيها عن فخر واعتزاز الجامعة العربية بالروح التنافسية الحماسية فى جو من الود والحب بين الاشقاء العرب.

وقال الخمليشى "ان هذا يوم من الأيام الذى يسجل اعتزاز للأمة العربية حيث ترى شبابها يؤكدون مقدرتهم على الابداع الانسانى وبعد منافسات قوية يحق للفائزين التهنئة والشد على يد الخاسر والفائز الأكبر هو المشاركة بروح ترمز الى التضامن العربى الأصيل من الابطال والحكام والمنظمين ومتابعة الجماهير بشغف".

وأعرب عن عميق الامتنان للرئيس حسنى مبارك الذى شرف حفل الافتتاح ورعايته للدورة العربية والشكر الى القادة الذين حرصوا على المشاركة فى الافتتاح تعبيرا عن الاهتمام بالشباب والرياضة . وجاء اللقاء العربى فى الدورة نموذجا رائعا فى التنظيم والاستضافة مقرونا بالحفاوة الكبيرة من الحكومة والشعب والى أن يتكرر هذا اللقاء نتطلع أن يواصل الشباب العربى من الانجازات فى كافة المجالات.[/b][/td][/tr]
[tr][td bgColor=#feffd3 height="100%"][/td][/tr][/table]

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر تفوز بذهبية كرة القدم فى الدورة العربية

مُساهمة من طرف مصطفى في الإثنين نوفمبر 26, 2007 6:31 am

الف مبروك لمصر والله فرحت بالفوز
علشان كنا محتاجين الفوز دى قبل الامم الافريقية

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى