حسن حمدي في حوار خاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حسن حمدي في حوار خاص

مُساهمة من طرف مصطفى في الأربعاء نوفمبر 28, 2007 8:55 am

[b]يقوم اليوم رئيس النادي الأهلي حسن حمدي. بزيارة تاريخية إلي النادي الإسماعيلي. في عقر دار الدراويش.. زيارة قد تكسر كل الحواجز التاريخية في العلاقة بين الناديين وجمهور الدراويش وجمهور الأهلي.. قد تفلح الزيارة في ذلك. وقد تفشل فشلاً ذريعاً لأن هناك من يريد لها أن تفشل وتفسد. لأن أنغام التعصب عالية. ويصعب اسكاتها عنوة أو إقناعها بتغيير مواقفها التي باتت لا تليق بعالم الاحتراف والعلاقات المتبادلة والمصالح المتوافقة بين الأندية.. خاصة أن قوة الكرة المصرية تنبع دائماً من تفوق الثلاثي. الأحمر والأبيض والأصفر.
المخاوف من هذه الزيارة عميقة. بعد أن روج الكثيرون. أن حسن حمدي سيصل إلي الإسماعيلية في زيارة بصحبة بعض أعضاء مجلس الإدارة ليغادر الإسماعيلية وبيده نجم الدراويش سيد معوض وربما عمر جمال. وربما آخرون من نجوم الإسماعيلي.. وأن صفقة سرية تم طبخها بين رئيس الأهلي ورئيس الإسماعيلي يحيي الكومي. حتي يسترد الكومي فلوسه التي أنفقها علي الإسماعيلي. ولا مجال أمامه لاستردادها إلا ببيع بعض نجوم الفريق.. وكلام كثير من هذا النوع.
كما يرددون في الأهلي وأروقته أن حسن حمدي سيدفع ثمن رضا جماهير الدراويش عن الأهلي بإعلان التنازل عن حسني عبدربه وترك القضية برمتها.
ولكن الأهم من هذا وذاك فك شفرة الكراهية القديمة والمتوارثة بين جمهور الناديين. بنية خالصة. وبمساعدة العقلاء في الناديين.
وما بين هذه الزيارة ونتائجها المرتقبة.. وفقدان الأهلي للقبه الأفريقي.. ودخول أسماء جديدة للفريق الأول وخروج نجوم.. ومستقبل مشروعات الأهلي الكبري. كان هذا الحوار مع رئيس الأهلي.. والذي كان له محطات أخري.
البداية أرادها حسن حمدي من زيارته اليوم إلي النادي الإسماعيلي. ولقاء جماهير الدراويش.. فقال رئيس النادي:
سأذهب إلي النادي الإسماعيلي. لا لأشتري لاعباً ولا أبيع آخر. ولكن تقديراً لهذا النادي الكبير وجماهيره. ولبناء جسور من التفاهم والاحترام المتبادل بين الناديين الكبيرين. ولتصحيح المفاهيم الساذجة التي تسببت في فصول من التوتر لسنوات طويلة.
يضيف حسن حمدي: نريد أن نتعاون مع النادي الإسماعيلي. وكل الأندية أيضاً.. وسأزور الزمالك قريباً. لأننا في الأهلي لا نقبل أن يكون هناك توتر مع أحد. فقوتنا جميعاً في تعاوننا معاً وليس في انقسامنا وتعصبنا.. وعندما يكون الإسماعيلي والمحلة والاتحاد والمصري والمقاولون بخير وعافية تكون الكرة في أحسن حالاتها.. ولكن ما نريده الآن تعاوناً أكبر وأعمق لمصلحة الأندية جميعاً.
ويكرر حسن حمدي: لن أذهب اليوم لأعود بلاعب رغم أن عالم الاحتراف لا يقف عند لاعب أو غيره.. فالأهلي يضم بالفعل لاعبين من نجوم الإسماعيلي.. وهناك من أبناء الأهلي من يلعبون الآن بشكل أساسي في الإسماعيلي. إلا أن هذا لن يكون أبداً الهدف من الزيارة.. نريد أن نبدأ عهداً جديداً من العلاقات بين جماهير الناديين. والتخلص من كل أثار الماضي.
ومن محطة الإسماعيلية. إلي محطة البطولة الأفريقية الضائعة. والاتهامات الحمراء للحكم العرجون بمشاركته في مؤامرة حرمان الأهلي من بطولته. وما تردد عن لقائه المشبوه مع رئيس نادي النجم الساحلي في باريس.
قال حسن حمدي رئيس الأهلي: أرفض الاتهامات الجزافية. والقول إن هناك عملية رشوة للعرجون هي تهمة من هذا النوع ولا أقبلها شخصياً ولا أقبلها أيضاً أن تكون ملصقة باسم النادي الأهلي ما لم تكن هناك مستندات حية وصحيحة.. والكلام في الرشوة وأي اتهامات أخري. استبعدهما تماماً وأرفض أن يخوض أحد في هذا الكلام باسم الأهلي.
لقد خسرنا بطولة. وليست هذه نهاية العالم.. فالحزن الشديد علي ضياع هذه البطولة لم يكن ما يبرره لأن الرياضة فوز وخسارة.. ونريد أن نصحح مفاهيمنا في هذا الموضوع. لأنه زاد عن حده عند أي خسارة.. نريد أن نحسن ثقافة المنافسة الرياضية. نتقبل الخسارة مثلما نفرح بالفوز.
ويضيف: كنا نستحق الفوز في هذا النهائي الأفريقي. لأن الأهلي حرم من حقه في ثلاث ضربات جزاء صحيحة. وقدمنا احتجاجاً ضد الحكم الكاميروني في المباراة الأولي. ولكن للأسف الاتحاد الأفريقي لم ينظر في هذا.. وتقدمنا باحتجاج آخر ضد أداء الحكم العرجون الذي حرم الأهلي من ضربتي جزاء. ونتمني أن ينظر الاتحاد الأفريقي فيه هذه المرة وينصف الأهلي معنوياً.
أما الكلام عن المطالبة بإعادة النهائي الأفريقي. فهو كلام فارغ ولا يليق بالنادي الأهلي.. نريد فقط إثبات حق ووقائع. لحفظ حقوق جميع الأندية وسمعة البطولة الأفريقية ومستقبلها.. ولن نقف عند الخسارة والبطولة الضائعة وكأنها كارثة.. فاللاعبون أدوا ما عليهم. وكان الأهلي أحق بالفوز بقوة أدائه. ولكنه خسر. وهذه هي كرة القدم.
أنا شخصياً وباسم النادي الأهلي أهنئ نادي النجم الساحلي بالفوز بالبطولة الأفريقية. فقد قطع فريق النجم مشواراً طويلاً وصعباً في التصفيات حتي وصل إلي النهائي.. وإذا كنا نري أننا في الأهلي نستحق البطولة. فإن النجم الساحلي يستحقها أيضاً وعن جدارة. لقد كافحوا ولعبوا بروح عالية. ولم يكن ينقصهم شيء حتي يفوزوا ويحققوا حلمهم في البطولة.. لذلك نهنئهم. لأنهم أيضاً أصدقاؤنا.
وبالطبع كنت أتمني أن يحقق لاعبو الأهلي الفوز ويتغلبوا علي أخطاء التحكيم. حتي نسعد جماهيرنا. وحتي ينال هذا الجيل ما يستحقه من تقدير بالذهاب إلي بطولة العالم للمرة الثالثة.. كما أن الأهلي خسر مليوناً و300 ألف دولار. أي ما يزيد عن 7 ملايين جنيه. لو احتفظنا باللقب. وهذه خسارة من نوع آخر. لأن الأهلي بمشروعاته الكبري وإدارته لفريق الكرة كان ينتظر هذه الجائزة المالية الكبيرة.
أرفض نغمة أن فريق الكرة بالأهلي أصابته الشيخوخة. وأن الفريق في واد ولجنة الكرة في واد آخر.. فحقيقة الأمر أن لجنة الكرة تراقب كل صغيرة وكبيرة. ونسير في مسارنا بشكل عادي لتطوير الفريق ووضعه علي مسار البطولات بشكل جاد.. وفق النظم واللوائح وأسلوب العمل الذي بدأناه منذ سنوات.. ولجنة الكرة تضم أيضاً الجهاز الفني. وندرس من وقت لآخر احتياجات الفريق. ولكن هذه الاحتياجات قد تكون خارج النادي الأهلي ولها ارتباطات مع أندية أخري وفق عقودها. وبالتالي لن نخطف هذا اللاعب أو ذاك. إلا إذا كانت ظروفه تسمح بالانتقال. فنطلبه بالقنوات الشرعية. وليس بالقرصنة كما يصورنا البعض.. لذلك أطمئن جماهير الأهلي أن لجنة الكرة تعمل بهدوء وعمق. وتطوير الفريق مسألة تسير بخطوات ثابتة وليس بقفزات غير منطقية.
وحول التطوير الجديد في سياسة لجنة الكرة بفتح الباب أمام خروج نجوم الفريق. وهو ما كانت ترفضه في السابق.. قال حسن حمدي: خروج محمد شوقي وشيتوس ووائل جمعة وحسن مصطفي ليس بدعة جديدة. لأن الأهلي لا يقف أبداً أمام لاعبه إذا جاءته فرصة إيجابية تعود عليه بالفائدة وتليق باسمه ومكانة الأهلي.. فقد سبق أن فتحنا الباب أمام هاني رمزي وحسام وإبراهيم حسن وحسام غالي. ولاعبين آخرين من الشباب.. لذلك عندما يأتي عرض جاد ومناسب لأي لاعب ندرسه وندرس معه ظروف واحتياجات الفريق.. وأقولها صريحة ليس هناك لاعبون ممنوعون من الاحتراف وآخرون مفتوح لهم الباب.. ومؤخراً درسنا عرضاً لنجم الفريق أبوتريكة. ولأنه كان عرضاً غير مكتمل وغير محدد القيمة جلسنا مع اللاعب وأوضحنا له الأمر. وكذلك حاجة الفريق إليه. وتفهم أبوتريكة الأمر بشكل جيد. لأننا صرحاء مع لاعبينا.
[/b]

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى