محاكمة العرجون 25 نوفمبر في غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محاكمة العرجون 25 نوفمبر في غانا

مُساهمة من طرف مصطفى في السبت نوفمبر 17, 2007 8:05 am

علمت "الجمهورية" ان لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي وبناء علي تعليمات من عيسي حياتو رئيس الكاف ستبحث العقوبة التي سيتم توقيعها علي عبدالرحيم العرجون حكم المباراة النهائية بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي وذلك بعد مشاهدة شريط الفيديو الخاص باللقاء كما ستشاهد اللجنة وجميع الحكام المرشحين لإدارة النهائيات لأمم افريقيا بغانا ثلاثة شرائط أخري لمباراة الأهلي والنجم الساحلي والتي أقيمت في تونس وكذلك مباراتا الإسماعيلي والمريخ في السودان ودولفين النيجيري والمريخ في الكونفدرالية وستبحث الأخطاء التي وقع فيها حكام تلك المباريات.
وتؤكد "الجمهورية" ان عقوبة صارمة سيتم توقيعها علي العرجون حكم لقاء الأهلي والنجم الساحلي حيث وضح الضيق الشديد والحرج البالغ علي رئيس الاتحاد الافريقي عيسي حياتو وخلال اجتماع عقده في مقر الكاف ب 6 أكتوبر أشار لبعض مسئولي الكاف إلي ان الحكم المغربي العرجون لم يكن في حالته وأنه تعرض لضغوط نفسية أثرت عليه قبل اللقاء.
الجدير بالذكر ان اجتماعات الحكام بغانا يوم 25 هي الاجتماعات التحضيرية وأطلقوا عليها اجتماعات النخبة أو الصفوة وسوف يشارك فيها من مصر كل من عصام عبدالفتاح رغم اصابته بتمزق وناصر صادق كما سيحضر أيضا مجموعة من حكام "الأمل" الذي ستسعي لجنة الحكام لاشراكهم في النهائيات في حالة استبعاد أي حكام طبقا للتقارير المقدمة ضدهم ومن بينهم العرجون.
وأكد مسئول بالكاف ان الاتحاد الافريقي ينظر لأي احتجاجات ضد الحكام بحيادية تامة ويسعي لتصحيح أي أخطاء منعا لعدم تكرارها خلال البطولات المقبلة ومعاقبة أي حكم يخطيء عن طريق استبعاده نهائيا أو استبعاده لفترة طويلة كنوع من التأديب والعقاب.
وأضاف المسئول ان البطولة الافريقية المقبلة ستشهد مشاركة حكام النخبة وكذلك اعطاء الفرصة للحكام الواعدين لادارة المباريات من منطلق مبدأ الاحلال والتجديد علي اعتبار ان بعض الحكام يتعرضون أيضا لمشاكل عند اجراء اختبارات اللياقة ولهذا يقعون في الأخطاء.. الطريف ان بعض المسئولين في الكاف ألمحوا إلي أن أخطاء "الحكام القاتلة" والتي تحدث في المباريات سواء في بطولات افريقيا أو أي بطولات قارية أخري ستدفع معظم الاتحادات للتفكير بصورة جادة في الاعتماد علي الأجهزة الحديثة الخاصة باحتساب ضربات الجزاء والتسلل رغم ان الاتحاد الدولي يرفض الاعتراف بها أو الاعتماد عليها علي اعتبار أنها من حق حكام الملعب لأنهم أحد أهم عناصر اللعبة.. والمؤكد ان الأيام المقبلة ستشهد لجنة الحكام بالكاف اجتماعات ساخنة هدفها الأول هو إصلاح أحوال الحكام ومحاولة تلافي الأخطاء المتعمدة وغير المتعمدة التي يقع فيها بعض الحكام وتدفع ضريبتها الأندية المشاركة في البطولات.

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى