منتخبنا فرحان .... بخماسية السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتخبنا فرحان .... بخماسية السودان

مُساهمة من طرف مصطفى في السبت نوفمبر 17, 2007 7:57 am

قاد عماد متعب "السوبر هاتريك" منتخبنا الوطني الأول لفوز كبير وساحق علي شباب السودان بخماسية نظيفة كان نصيبه منها أربعة أهداف جميلة في الجولة الثانية لبطولة كرة القدم بالدورة العربية ليتصدر منتخبنا البطولة برصيد 6 نقاط و8 أهداف متفوقا علي ليبيا الذي فاز أمس علي الامارات بهدفين نظيفين والسعودية الذي حصل راحة هذه الجولة بعد فوزه في الجولة الأولي علي منتخب السودان 2/صفر.
سجل أحمد سلامة هدف مصر الأول في الدقيقة الثانية وهو أسرع هدف في الدورات العربية يليه عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة.. ثم أضاف متعب الأهداف الثلاثة الأخري في الدقائق 4 و18 و32 من الشوط الثاني.
ولا يجب أن نبني حكمنا الموضوعي علي المنتخب برغم هذا الفوز الكبير لأن الكفتين غير متكافئتين.
لأننا لعبنا بالمنتخب الأول والسودان بالأولمبي هذا برغم أن حسن شحاتة منح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة مثل محسن هنداوي ووليد سليمان وأسامة محمد وأحمد سلامة وأحمد حسن فرج.. كما أشرك محمد عبدالمنصف بدلا من عصام الحضري ومحمد بركات وأبو تريكة الذي لم يشارك إلا في آخر ثلث ساعة.
وعموما فان الفوز هو معنوي بالدرجة الأولي والاختيار الحقيقي للمنتخب سيكون أمام ليبيا الأربعاء القادم ثم السعودية في ختام الدورة يوم 25 نوفمبر.
الشوط الأول
بدأ منتخبنا الوطني المباراة في شوطها الأول بتشكيل معدل ومختلف عن ذلك الذي بدأ به مباراة الإمارات.. فقد منح حسن شحاته الفرصة لمحمد عبدالمنصف في حراسة المرمي ومحسن هنداوي مدافع غزل المحلة في مركز الظهير الأيمن ووليد سليمان نجم وسط بتروجيت.. وجدد منح الفرصة لأحمد سلامة ودفع بعماد متعب في الهجوم بجوار أسامة حسني. ولعب بطريقة 4/4/2 محتفظاً بحسام غالي وحسني عبدربه في الارتكاز وخلفهما شادي محمد وهاني سعيد في قلبي الدفاع.. بينما لعب وليد سليمان وأحمد سلامة خلف متعب وأسامة مستفيداً من اجادة أحمد سلامة اللعب في المساحات والاندفاع من الخلف.
فاجأ منتخبنا شقيقه السوداني بهدفين مبكرين جداً بطريقة الصدمة والترويع حيث لم تمض سوي دقيقة و20 ثانية فقط ليسجل الهدف الأول بضربة لأحمد سلامة إثر كرة عكسية من سيد معوض ارتطمت برأس أحد مدافعي السودان وانقض عليها أحمد سلامة بقوة ورشاقة ووضعها في الزاوية اليسري العليا الضيقة برغم مضايقة الدفاع.. وبصراحة كان هدفاً جميلاً وصعباً في نفس الوقت ويؤكد ان هذا اللاعب قد يبشر بنجم دولي جديد.. وبلاشك ان مثل هذا الهدف سيكون علامة بارزة في تاريخ هذا اللاعب لأنه الأول له مع المنتخب.
كفارة.. يا متعب!!
ومع اكتمال الدقيقة الثالثة يضيف المنتخب الهدف الثاني عن طريق عماد متعب إثر عكسية وليد سليمان من الجناح الأيسر حيث يضع الكرة بباطن قدمه في الزاوية اليمني.. وهو هدف لن ينساه عماد متعب لأنه سجله بعد صيام عن التهديف لأكثر من 8 شهور.. وحسناً فعل حسن شحاته بالدفع به في الوقت المناسب بعد أن استطاع هو وشوقي غريب وحمادة صدقي أن يعالجه نفسياً مثلما فعل مع أبو تريكة في مباراة الإمارات. ظهر المنتخب بشكل جيد في ربع الساعة الأول ولعب كرة حديثة بتمريرات متقنة وتحركات علي الأجناب وتبادل مراكز بين الرباعي الهجومي وليد سليمان وأحمد سلامة من الخلف وعماد متعب وأسامة حسني في الأمام وسيد معوض في الطرف الأيسر الذي كان أكثر نشاطاً من الطرف الأيمن الذي كان يشغله محسن هنداوي في أول تجربة له. وكان حسني عبدربه وحسام غالي أقل في المستوي وخاصة حسام غالي الذي لايزال يحتاج إلي الكثير من المباريات ليستعيد فورمته الفنية والبدنية وحساسية المباريات بينما لعب الدفاع مستريحاً نسبياً نظراً لعدم فاعلية الهجوم السوداني باستثناء هجمة أو اثنتين علي أكثر تقدير كانت أخطرها تلك التي سنحت لسيف علي إدريس الذي انفرد بمحمد عبدالمنصف وسدد الكرة خارج القائم الأيمن. ولجأ السودانيون إلي التسديد من خارج منطقة الجزاء وتصدي محمد عبدالمنصف الذي ظهر بحالة جيدة لصاروخ سيف إدريس.
وينفرد عماد متعب في الدقيقة 36 بعد تمويه جيد مع قلب الدفاع السوداني ولكنه سدد خارج القائم الأيمن وكان الأفضل أن يمرر لأسامة حسني الذي كان مواجهاً للمرمي تماماً وأقرب للتهديف.
وتشهد الدقيقة 43 خروج سيد معوض مصاباً بشد في العضلة الخلفية ويلعب مكانه أسامة محمد ظهير أيسر بتروجيت والذي كان مقرراً أن يحصل علي الفرصة هو الآخر في الشوط الثاني.
شوط متعب
يمكن أن نطلق علي الشوط الثاني بأنه شوط "عماد متعب" فقد تألق خلاله هذا النجم الذي عاني كثيرا من سوء الحظ وغياب التوفيق فترة طويلة لم تحدث مع أي نجم آخر اعتاد مغازلة الشباك في كل مباراة تقريبا.
فقد سجل عماد متعب في الشوط الثاني ثلاثة أهداف بخلاف هدفه الذي كان قد سجله في الشوط الأول.. وصنع الأهداف الثلاثة علي الترتيب أسامة محمد ووليد سليمان وحسام غالي.
وإذا كانت الأهداف الثلاثة التي سجلها عماد متعب بألعاب وهجمات منظمة فان قلبي دفاع السودان يتحملان المسئولية الأكبر.. ففي كل مرة كانت الكرات العكسية أو الطولية تمر من فوق رأسيهما برغم طول قامتهما.
أحكم المنتخب بخبرته ومهارات لاعبيه وفارق اللياقة سيطرته علي الملعب في ظل وجود ثغرات في المنتخب السوداني.
احتفظ حسن شحاتة في الشوط الثاني بنفس طريقة اللعب 4/4/2 وتألقت الجبهة اليسري عن طريق ثنائي بتروجيت المتألق أسامة محمد ووليد سليمان الذي عبر عن نفسه في أول تجربة دولية وكأنه يقول لقد جاءت الفرصة ولن أتركها.. ويكفيه أنه صنع هدفين لمتعب من أهدافه الأربعة فضلا عن مجهوده الكبير في خط الوسط والمساندة الهجومية من الجهة اليسري.
وتحسن أداء الثنائي حسني عبدربه وحسام غالي في ظل هبوط أداء لاعبي وسط السودان ونفاد المخزون اللياقي.. بينما تألق متعب واستغل 90% من الفرص التي سنحت له في حين غاب أسامة حسني عن التهديف وخرج في الدقيقة 25 ليلعب بدلا منه النجم الكبير محمد أبو تريكة.
ويتقدم أحمد حسن فرج الذي كان قد لعب بعد 15 دقيقة بدلا من أحمد سلامة ليلعب بجوار متعب.. ويلعب أبو تريكة بجوار وليد سليمان.
بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط للمنتخب لزيادة حصيلة الأهداف ولم تمض سوي 4 دقائق فقط حتي يسجل عماد متعب الهدف الثاني له والثالث للمنتخب عندما يتلقي عكسية أسامة محمد من الجناح الأيسر يضعها برأسه قوية أرضية في الزاوية اليمني صعبة علي الحارس السوداني حافظ محمد.
وبعد دقائق كاد متعب يسجل هدفا رابعا لولا براعة الحارس السوداني الذي أخرج تسديدته المباشرة إلي ضربة ركنية من تمريرة محسن هنداوي من الجناح الأيمن.
في الدقيقة 18 يمرر أسامة محمد لوليد سلميان يرسل عكسية علي رأس عماد متعب الذي يودعها من مسافة قريبة في منتصف المرمي قوية مسجلا هدفه الثالث والهدف الرابع للمنتخب.
ويرد سيف الدين ادريس بانفراد لكنه يسدد خارج المرمي.
يلعب أبو تريكة في الدقيقة 25 بدلا من أسامة حسني وتضع فرصة هدف خامس من أحمد حسن فرج.. ثم تضيع فرصة هدف آخر من أبو تريكة وضربة رأس سودانية أمسكها عبدالمنصف.
يترك حسام غالي بصمته في الدقيقة 32 من المباراة بكرة طويلة أمامية يخطئها مدافع السودان ليمتصها عماد متعب علي صدره ويراوغ المدافع ولحظة تقدم الحارس أودعها من فوق رأسه داخل المرمي مسجلا هدفه الرابع والهدف الخامس والأخير للمنتخب ويرفض نجم السودان الأول سيف ادريس تسجيل هدف الشرف اثر خطأ من حسام غالي أمام منطقة الجزاء لكنه يسدد بجوار القائم الأيمن.. ليخرج المنتخب فائزا بالخمسة ولا تهتز شباك عبدالمنصف.
نجوم المباراة
** امتياز: عماد متعب Cool
** جيد جدا: أحمد سلامة ووليد سليمان وسيف الدين ادريس Very Happy
** جيد: سيد معوض وأسامة محمد ومحسن هنداوي ومحمد عبدالمنصف Smile

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتخبنا فرحان .... بخماسية السودان

مُساهمة من طرف مصطفى في السبت نوفمبر 17, 2007 7:59 am

مش قولتلكم النحس حيروح عن عماد متعب وكمان اى مش جون واحد
دى اربعة اجوان في وش العدو يارب يزيد كمان وكمان ويحفظك

مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر عدد الرسائل : 222
العمر : 36
مصر : tanta
العمل/الترفيه : باحث عن السراب
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى